خرافات الطاقة الحيوية 

  ...........  بقلم خالص جلبي   ...........

نحن نعاني اليوم ليس من شح المعلومات بل فيضها بكذب منهمر. وبعد كورونا والتخاطب عن بعد تحول العالم إلى مستنقع لكل التفاهات؛ فلا يمر علي يوم إلا وخرافة تهبط على رأسي يسألني صاحبها عنها، أو دجال جديد هبط من سقف المعرفة فهو محيط بالسر وأخفى. بل وحتى نبي جديد أوحي إليه ربه زخرف القول غرورا.

منها خرافة جديدة قفزت إلى السطح هي العلاج بالطاقة عن بعد. وسببها أن رجلا فاضلا ممن أعرف ضربته الكورونا فأخذ إلى المشفى على عجل. فتبرع شخص أعرفه قبل نصف قرن حموي الأصل فقال إن عنده من طرق العلاج مايحيل الحجر إلى ذهب ويقلب العصي ثعابين.

قال ثمة شيء تدربت عليه هي الطاقة الحيوية؟ ظننت أنها كما حصل معي في مدينة مسيساجا الكندية حيث اجتمعت بطبيبة هربت من المحرقة السورية ثم عملت شيء اسمه الطب البديل وهي شعوذة جديدة تعتمد على غفلة المساكين أكثر من التأسيس العلمي الذي تعب فيه العلماء عبر القرون حتى أسسوه.

ونفس الشيء لاحظته عند سيدة حلبية تشرب أشياء وخلطات لأنها لاتعرف النوم فتنام على وقع أفلام الكوبوي من التلفزيون المنصوب عندها في غرفة النوم. وأتذكر من مدينتي القامشلي المقرودة وكمية السحر والدجل المنتشر هناك فأقول لاجديد من ديانة مسيلمة فهي تبدل أثوابها كل مرة.

وحين أخبرني صديقي الحموي القديم أنه يعالج بالطاقة من بعد لم استوعب الفكرة،  ولم أكن قد سمعت بها من قبل فكل يوم هو في شان؟ قلت لزوجتي هل يستحق الموضوع أن أفرغ له من وقتي فأعرف البدعة الجديدة فترددتْ في النصيحة. المهم راجعت المصادر لأعرف ماهو السحر الجديد؟ فهالني الخبر وكمية الدجل فيه.

وكان تعجبي من البشر وكيفية تورطهم في أي خرافة دون تمحيص. هنا تذكرت ايضا صديقي الطبيب الكذاب الذي اجتمعت به في عسير وكان مدرسة في الكذب ولكن الناس تسمع وتضل وكما جاء في الأنجيل أعمى يقود أعمى الاثنان يقعان في الحفرة. قال القوم سحرة العصر الجديد إن الجسم جسمان وهو ليس كما ترونه بل نحن نراه على شكل طاقة وأثير تحومان وتحلقان حول بدن الإنسان. نحن نراها وهي خفية عليكم كما في الآية إنه يراكم هو وقبيله من حيث لاترونهم . نحن ذلك القبيل أي الجن غير المرئية. فهذه هي عيوننا الجديدة التي بها نبصر وأنتم لاتبصرون. قال السحرة الجدد نحن نقوم مثل محطات البنزين فنفرغ الزيت القديم من الموتور ثم نملأه بزيت جديد. هذه هي طاقتنا التي لاتعرفونها. قلنا للسحرة الجدد وحين تفتحون قنوات التواصل المزعومة فتدخلون على روح هذا المسكين كم عدد الجلسات ومدتها يقولون العلاج أكيد ويحتاج لتكثيف إذا لزم الأمر؟ تذكرت الشيخ العمري من جبال عسير الذي كان يخرج الجن من رؤوس المعتوهين. كان يقول الجن نوعان جن الجبال وجن السهول! أما جن الجبال فهم عتاة لاطاقة لي بهم خلاف جن السهول فأمرهم سهل.

والعمري هذا في الجبال فكان إذا فشل في علاج يقول عليكم بالمشفى فاقصدوه. بختلف الشيخ العمري عن سحرة العلاج بالطاقة أنه مع العتاة الغلاظ المحيطين به من المأجورين المرتزقة فيبطحون المريض أرضا ثم يبدأ بخنقه فإذا بدأ يحشرج هتف الشيخ العمري لقد خرج الجني بطاقته السلبية والأن سوف أحقنه بالطاقة الإيجابية كما في السحرة الجدد. الشيخ العمري كان يدخل الأموال إلى حسابه فلا يعدها لكثرتها وأصبح عنده عيادات ومواعيد. تقدم له شاب سوري مغامر من تنومة وقال علمني مما علمك الله فطرده كي لاينكشف أمره.

أصدقاؤنا الجدد من سحرة العلاج بالطاقة نسألهم ماهي الأمراض التي تعالجونها غير طرد الأشباح والجن ؟ جوابهم تصور ماتتصور نحن نعالج ومن بعد تماما كما هو الحال هذه الأيام بعد كارثة كورونا (الحقيقية أو المصطنعة أو المصنوعة): إننا نعالج كل الأمراض النفسية مثل الاكتئاب و الوسواس القهرى والتوتر والعصبية وأمراض عضوية كالبرد والكحة وارتفاع الحرارة والديسك والبواسير  وحصوات الكلى والمرارة والضعف الجنسى والسكر وارتفاع ضغط الدم، فجميعها تلعب الطاقة السلبية دورا كبيرا فى الإصابة بها. لاتنسوا دفع التكاليف يرحمكم الله. أما نسبة الشفاء فيقولوا لأننا ندخل إلى جذور الأمراض وخبايا الإصابات فالشفاء بإذن الله أو عفوا إذن الشيطان : نسبة الشفاء العلاج بالطاقة تكون 100%، لكن الكثير من الأشخاص لا يعلمون الكثير عن العلاج بالطاقة الحيوية وأننا نشفي من كل العلل والإصابات ولو نكسا في صمامات القلب واحتقانا في الرئة وغانغرين في الساقين. بل ويمكن الاستغناء عن الأدوية طالما عالجنا كل شيء.

صديقي الحموي الذي أعرفه قبل نصف قرن فغطس مثل أهل الكهف نصف قرن ليخرج لي بسحره  الجديد أخبرته برأيي في المسألة فقلت له: أجسادنا التي بها نتسربل سنودعها ثم نمضي إلى حيث لاندري. اطلعت على مذهبكم على لسان مصري.  أظنكم تسبحون في أوهام من الطب بدون طب. والمريض تحسن بفعل عناية طبية فائقة وسوف ينكس بعد يومين ويودع (بسبب الشيخوخة المدنفة).  انا عشت نصف قرن في عالم البرزخ (العناية المركزة) أرى الموتى على مدار الساعة. هناك متطفلون ودجالون كثر يؤسسون لعلم بدون علم. تشكر اخي على اهتمامك اما طبكم فهو خارج الطب.

أجابني الرجل مشكورا بأنه قبل شهرين ولد لابنه الأصغر طفلة في الشهر الثامن من الحمل وتعرضت لنقص الأكسجين اثناء الولادة العسيرة وثبت ذلك بالرنين المغناطيسي. وانذرنا الأطباء انها ستعيش معوقة فاستنفرت وعملت لها جلسات كثيرة، وقلت في نفسي اذا لم اسخر موهبتي التي اعطانيها الله لعلاج حفيدتي فلا خير فيها،  وبعد عشرة أيام اعادوا الرنين المغناطيسي وكان التقرير انها بخير. وهي الآن بصحة جيدة والحمد لله رب العالمين.

فهذه هي معركة الدجل والخرافة مع العلم منذ أيام كافور الأخشيدي وامنحوتب الرابع وبيبي الثاني.

حقوق النشر محفوظة ، خالص جلبي 2024  
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram